طريقة استخراج شهادة وفاة إلكترونياً في السعودية عبر "أبشر"


من بين الخدمات الالكترونية العديدة التي اطلقتها وزارة الداخلية السعودية والتي يمكن تنفيذها الكترونيا دون الحاجة لمراجعة مقار ومكاتب الوزارة والمديريات التابعة لها ، تأتي خدمة استخراج شهادة الوفاة إلكترونيا للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، عن طريق منصة أبشر الخاصة بها.

ولتوضيح ذلك سوف نتناول من خلال النقاط التالية طريقة استخراج شهادة وفاة إلكترونيا عن طريق منصة أبشر، حيث يمكن تنفيذ هذه الخدمة بطريقة سريعة ومبسطة عبر اتباع الخطوات التالية:

قم بالدخول على منصة “أبشر” الإلكترونية عبر الضغط هنا

قم بتسجيل الدخول على حسابك في منصة أبشر

قم باختيار ذلك النماذج الإلكترونية.

اضغط على نموذج (تسجيل واقعة وفاة)

قم بإدخال البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها، والتي تتضمن ما يلي:

اسم المتوفي

رقم الهوية.

رقم الحفظ.

تاريخ الوفاة

سبب الوفاة

مكان الوفاة

وقت الوفاة

بعد ذلك اختر: حجز موعد الأحوال المدنية عبر أبشر

قم بتقديم الوثائق والمستندات المطلوبة من قبل المنصة ليتم إصدار شهادة الوفاة.

قم بالذهاب إلى الأحوال المدنية بحسب الموعد الذي تم تحديده لك إلكترونيًا للحصول على شهادة الوفاة.

 

وبعد أن توصلنا من خلال الفقرة السابقة التي قدمناها إليك عزيزي القارئ عبر مخزن إلى طريقة استخراج شهادة وفاة إلكترونياً في المملكة العربية السعودية عن طريق منصة أبشر الإلكترونية التابعة إلى وزارة الداخلية السعودية، فعلينا إذن أن نتناول من خلال السطور القادمة المزيد من المعلومات بشأن استخراج شهادة وفاة عن طريق الإنترنت، ولا سيما من خلال منصة أبشر الإلكترونية.

 

الجدير بالذكر أن استخراج شهادة وفاة إلكترونيًا ما هي إلا خدمة إلكترونية أطلقتها وزارة الداخليّة بالمملكة العربية السّعوديّة.

والهدف من تلك الخدمة هو السماح للمُستفيدين إصدار شهادة الوفاة لمواطن السعودي بطريقة متيسرة عبر الإنترنت دون الحاجة للتوّجه إلى مكاتب ومقرات الأحوال المدنيّة بالمملكة العربية السعودية.

لأنه يمكن من خلال هذه المنصة طلب باستخراج شهادة الوفاة من خلال تعبئة نموذج تسجيل واقعة الوفاة عبر الموقع الإلكترونيّ لوزارة الداخليّة بالمملكة العربية السعودية، وبعد ذلك اتباع تعليمات إصدار الشهادة عبر منصة أبشر.